الزعيم المحترف
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةدخولس .و .جبحـثالتسجيل

شاطر | 
 

 ღ♡ஓلسانك حصانك اذا صنته صانك واذا هنته هانك ღ♡ஓ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق المصارعة

مشرف عام للمنتدى

مشرف عام للمنتدى
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 115

العمر : 25

المهنة :

الهواية :

كيف تعرفت علينا : آخر

نقاط : 30416


مُساهمةموضوع: ღ♡ஓلسانك حصانك اذا صنته صانك واذا هنته هانك ღ♡ஓ   الإثنين فبراير 22, 2010 12:03 pm

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته


احذر-------جرح اللسان
جراحات السنان لها التئام --ولا التئام ماجرح اللسان
جرح اللسان اقوى من جرح البدن وممكن اذا جرح شخص زميل له او قريب بلسانه يسبب هجر وفراق بينهما لان الجارح ينسى والمجروح يتألم .
فأحذر وا من جرح اللسان فالمثل يقول (لسانك حصانك ان صنته صانك وان هنته هانك)وللعلم الكلام
اللين يغلب الحق البين فقبل ان تتكلم فكر بكلامك واكسب الناس بحلو وعذب الكلام والناس مقامات
ولكل مقام مقال .وقد قيل (اللسان عدو الانسان) وان لم تستطع ان تتحكم با اعصابك فاصمت لان
الصمت حكمه)واذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب

وإذا أردتم رؤية مسابقات تُعقد للتباري فيما بين الشباب ليُثبت كل شاب أنه قادر على أن يكون بذيء وذو لسان قذر ... فلتذهبوا إلى الأندية ... نعم هناك ستجدون تجمعات شبابية كبيرة تتبارى فيما بينها أيهم يحتفظ بأكبر حصيلة لُغوية يستطيع بها مواجهة الغير !!!
وللأسف هذه التجمعات لا تخلوا من تواجد الفتيات ومشاركتهن أيضا !!!
أما الأطفال ... فحدث ولا حرج ... تستطيع أن تقوم برحلة ميدانية لإحدى المدارس الابتدائية لترى أجيال المستقبل المُبهر والتي ننتظر منها أن تُخرج لنا العالم والسياسي والحاكم ورجل الدين ... ستراهم وهم يحطمون كل أحلام المستقبل لك ولأطفالك الذين ستقرر في النهاية أن تحبسهم بداخل المنزل وتجعلهم أُميين جُهلاء أفضل من أن تصطدم يوما بطفلك وهو يحدثك بلغة كان القانون يحاسب عليها فيما مضى !!!

وما يُحزنني أكثر أن أصحاب هذه اللغة أصبحوا ذو قوة لا يُستهان بها ....
قديما علّمنا آباؤنا أن من يُسيء إلينا يجب ألا نرد عليه إساءته ، بل مجرد الرد بكلمات محترمة سيكون كافيا ليشعر بخطئه وقلة شأنه فيعتذر ....
ولكن احذروا .... هذه النصيحة أصبحت قديمة جدا وغير فعالة بالمرة ، فلا تُقدموا على تجربتها وإلا ستجدون أنفسكم سلعة رائجة للسخرية والاستهزاء بها من الجميع ، سواء ممن وجهتم إليه هذه الكلمات المحترمة أو ممن شهد الموقف وليس له أي دخل به ... بمعنى أصح ستصبحون تسلية مضحكة لكل من هب ودب !!!

أما أبناؤنا الأعزاء فلا تحاولوا تعليمهم احترام من يهنيهم أو مجرد محاولة التعامل معه على أنه شخص ذو عقلية محترمة وإلا اُصيبوا بعقد نفسية مدمرة ... على سبيل المثال هذا السؤال الذي سوف يظل يطارد الطفل طوال سنين حياته :
أنا على صواب فلماذا يُهدر حقي ؟!!! وهو خاطيء وينقصه الأدب والاحترام فلماذا يحصل على ما هو ليس حق له ؟!!!

للأسف هذا ما وصل إليه الحال داخل مجتمعاتنا المتحضرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنزى

زعيم ملكى

زعيم ملكى
avatar

انثى

عدد المساهمات : 290

العمر : 21

المهنة :

الهواية :

كيف تعرفت علينا : صديقة

نقاط : 30164


مُساهمةموضوع: رد: ღ♡ஓلسانك حصانك اذا صنته صانك واذا هنته هانك ღ♡ஓ   الثلاثاء فبراير 23, 2010 4:59 pm

ميرسى ع الموضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة البحار

مشرفة القسم الإسلامى

مشرفة القسم الإسلامى
avatar

انثى

عدد المساهمات : 79

العمر : 30

المهنة :

الهواية :

كيف تعرفت علينا : جوجل

نقاط : 30802


مُساهمةموضوع: رد: ღ♡ஓلسانك حصانك اذا صنته صانك واذا هنته هانك ღ♡ஓ   الأربعاء فبراير 24, 2010 10:16 am

بسم الله الرحمن الرحيم

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا عـــــــــــــ الموضوع

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النجم ميمو

مشرف عام للمنتدى

مشرف عام للمنتدى
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 1389

العمر : 25

المهنة :

الهواية :

كيف تعرفت علينا : صديق

نقاط : 35670


مُساهمةموضوع: رد: ღ♡ஓلسانك حصانك اذا صنته صانك واذا هنته هانك ღ♡ஓ   الإثنين مارس 01, 2010 10:07 am

شكرا على الموضوع الجميل


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



قد تكون دموعك قطرات من دماء
ولكن فى نظر الناس مجرد قطرات من الماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ღ♡ஓلسانك حصانك اذا صنته صانك واذا هنته هانك ღ♡ஓ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الزعيم المحترف :: القسم العام :: المواضيع العامة-